توجه بالشكر لجماهير النادي.. الشيخ جاسم بن ثامر: إنجاز يحسب لكل منتسبي الغرافة
أعرب سعادة الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس نادي الغرافة عن بالغ سعادته بالفوز بكأس سمو أمير البلاد المفدى، ونيل شرف مصافحة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، مؤكدا على أن الفوز بكأس سموه للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخ النادي إنجاز يحسب لكل منتسبي الغرافة لاسيما وأنه تحقق على حساب بطل الدوري وفي مباراة نهائية ستظل عالقة بأذهان الجميع كما انه تأكيد على القيمة الفنية الكبيرة لنادينا الذي بدأ الموسم بقوة وتصدر بجدارة القسم الأول ثم تعرض للعديد من الإصابات التي كانت سببا مباشرا في تراجع النتائج إلا أنه عندما اكتملت الصفوف نسبيا عاد التوازن للفريق وعادت الروح القتالية وقدم لاعبونا مباراة كبيرة أكدوا بها قيمتهم الفنية وخبراتهم الكبيرة لاسيما وان سيناريو المباراة كان بمثابة اعتراف من الجميع بأن الغرافة سيظل دوما أحد الأقطاب الرئيسة في منظومة كرة القدم القطرية ومما يزيد من شعورنا بهذا الإنجاز انه تحقق في ظل تشكيك كبير في قدراتنا وإمكانياتنا الفنية ليؤكد سيناريو المباراة ان كل من يرتدي شعار الغرافة فهو قادر على كسب احترام الجميع وبهذه المناسبة ونيابة عن جماهيرنا الوفية أتقدم بالشكر والتهنئة للجهاز الفني واللاعبين وباسمي وباسم كل القائمين على كرة القدم بالنادي أتوجه بخالص شكري وتقديري لجماهيرنا الوفية على دعمها الكبير للاعبين ويكفينا جميعا فخرا أن يكون الفوز بالكأس الغالية هو مسك الختام للموسم.
الشيخ محمد بن جاسم:اللاعبون قدموا مباراة تليق باسم الغرافة وتاريخه
أعرب سعادة الشيخ محمد بن جاسم بن ثامر آل ثاني رئيس جهاز كرة القدم بنادي الغرافة عن سعادته الكبيرة بتتويج نادي الغرافة بلقب كأس سمو الأمير للمرة الثانية على التوالي والتاسعة في تاريخ النادي، بعد الفوز المستحق على السد برباعية في المباراة النهائية للبطولة التي جمعت الفريقين مساء أمس على ملعب خليفة الدولي.
وقال سعادته: «نهدي هذا الإنجاز الغالي إلى جماهير الغرافة الوفية التي كانت دائمًا السند الحقيقي للفريق طوال الموسم. اللاعبون كانوا على قدر المسؤولية وقدموا مباراة كبيرة تليق باسم الغرافة وتاريخه».
وأضاف: “أبارك للاعبين والجهاز الفني والإداري هذا التتويج المستحق بعد موسم مليء بالعمل والجهد والتحديات، والجميع استحق أن يفرح بهذه البطولة الغالية. كما أوجه شكرًا خاصًا لجماهير الفهود التي رسمت صورة رائعة في المدرجات وكانت كلمة السر في دعم الفريق وتحفيز اللاعبين حتى صافرة النهاية، فنحن واجهنا فريقا مميزا مثل السد بطل الدوري، ولذلك التتويج بالكأس كان مستحقاً للفريق الذي كان في الوعد».
واختتم تصريحه قائلًا: “مما يزيد شعورنا بهجة وفرحة أن يكون مسك الختام هو التتويج بأغلى الكؤوس».
راشد عيسى الدوسري:لقب تحقق بجهود الجميع
أكد راشد عيسى الدوسري الرئيس التنفيذي بنادي الغرافة أن تتويج الغرافة بكأس سمو الأمير جاء نتيجة العمل الجماعي والتخطيط المميز طوال الموسم.
وقال:“الحمد لله على هذا الإنجاز الكبير الذي يسعد كل من ينتمي إلى نادي الغرافة. الفوز بلقب كأس سمو الأمير للمرة التاسعة في تاريخ النادي يؤكد قيمة وعراقة الغرافة، وما تحقق هو ثمرة جهود الجميع داخل المنظومة.”
وأضاف:“أبارك للاعبين والجهاز الفني والإداري والجماهير الوفية هذا الإنجاز المستحق، وأشيد بالروح العالية والانضباط الكبير الذي ظهر به الفريق في النهائي. كما أن حضور جماهير الغرافة ودعمهم المميز كان له دور مهم جدًا في تحقيق هذا اللقب.”
وتابع:“نشكر كل من ساهم في هذا النجاح، ونتطلع إلى مواصلة العمل خلال المرحلة المقبلة من أجل تحقيق المزيد من البطولات وإسعاد جماهير الفهود دائمًا.”
أيوب علوي: لقب تاريخي نعتز به
أبدى أيوب علوي لاعب الغرافة سعادته بالفوز والتتويج بلقب كأس الأمير بعد موسم طويل وشاق قدم خلاله الغرافة عروضا مميزة للغاية، مكنته من التواجد على منصات التتويج، قائلا: “سعادتنا لا توصف بهذه اللحظة التي عملنا عليها منذ بداية الموسم، ونجحنا في تحقيق اللقب وإسعاد جماهير الغرافة”. وأكد علوي أن مواجهة السد كانت صعبة للغاية باعتبار أننا واجهنا بطل الدوري ولكن نحن كنا في الموعد وحققنا اللقب.
سيدو سانو: نهدى الكأس للجمهور
قال سيدو سانو لاعب الغرافة»إن الفريق قدم أفضل عروضه هذا الموسم، محافظا على توازنه طيلة المباراة، وعبر سانو عن سعادته الكبيرة بمساعدة فريقه على تحقيق اللقب والتتويج هذا الموسم كما أكد أفضلية فريقه خلال المواجهة، ليستحق الفوز عن جدارة، مشيرا إلى أن النهائي كان رائعاً للغرافة، وأن فريقه صمم على الفوز، والرغبة كانت كبيرة جدا لدى جميع اللاعبين، مهديا هذا اللقب الغالي لجماهير الغرافة التي تستحق هذه الفرحة الكبيرة».
السد في مهمة جديدة لكتابة التاريخ.. مانشيني: لن نتنازل عن اللقب
عقد نادي السد مساء أمس مؤتمره الصحفي الخاص بنهائي كأس سمو الأمير الذي سيجمعه اليوم مع نادي الغرافة. وشهد المؤتمر الذي حضره المدرب روبيرتو مانشيني مدرب الفريق واللاعب حسن الهيدوس حديثاً مليئاً بالثقة والحماس، حيث أكد الإيطالي مانشيني جاهزية الزعيم لخوض النهائي الكبير بعقلية الانتصار ولن نتنازل عنه. مشدداً على أن السد يدخل المباراة بهدف واحد فقط وهو التتويج بالكأس الغالية. كما عبّر اللاعب حسن الهيدوس عن أهمية النهائي بالنسبة لجميع اللاعبين والجماهير، مؤكداً أن الفريق سيقاتل بكل قوة من أجل مواصلة إسعاد جماهيره وإضافة لقب جديد إلى سجل البطولات.وفيما يلي ما قاله كل من المدرب واللاعب.
أكد الإيطالي روبرتو مانشيني المدير الفني لـ نادي السد أن فريقه جاهز لخوض المواجهة المرتقبة أمام نادي الغرافة في نهائي كأس الأمير، مشددًا على أن الزعيم يدخل اللقاء بعقلية البطل والطموح الكبير نحو إضافة لقب جديد إلى خزائن النادي الأكثر تتويجًا بالبطولة. ويتعين علينا بذل قصارى جهدنا وأن نكون الطرف الأفضل من أجل تحقيق هدفنا».
وأوضح مانشيني خلال المؤتمر الصحفي أن السد لا ينظر إلى الترشيحات بقدر ما يركز على حسم المباراة داخل الملعب، مؤكدًا أن الفريق يملك لاعبين كبارًا يملكون الرغبة والحماس للتتويج بالكأس الغالية، رغم صعوبة المهمة أمام منافس منظم وقوي بحجم الغرافة.
وقال ان روبرتو فيرمينو، عانى من إصابة حرمته من المشاركة في اللقاء الماضي، لكنه سيكون جاهزا لخوض النهائي، منوها بالدور الكبير الذي يلعبه فيرمينو في مساعدة الفريق، في ظل الإمكانيات والخبرات التي يتمتع بها. catcross.biz
Doha to host third edition of global half marathon
Doha: The Qatar Sports for All Federation, of the Ministry of Sports and Youth, will organize the third edition of the global half-marathon, "ONE RUN FOR ALL," on May 24 at the Lusail International Circuit, with the participation of more than 2,500 runners of all ages and categories, including men, women, children and senior citizens.
Speaking at a news conference, Executive Director of the Qatar Sports for All Federation, Abdullah Al Dosari, unveiled details of the race, which is being held in Qatar for the third time.
He said Doha was once again preparing to host one of the world's largest half-marathon events, staged simultaneously in more than 110 countries with the participation of over 200,000 runners worldwide, including 160,000 from Russia and 40,000 from other countries, among them Saudi Arabia, the United Arab Emirates, Bahrain, Egypt, Jordan, China, Brazil, Serbia, Cameroon and Armenia.
Al Dosari said the competition would feature six race categories, including the introduction of a 400-meter race for children and a 2.5-kilometer course aimed at expanding participation and encouraging families to take part alongside their children. The event will also include 1-kilometer, 5-kilometer, 10-kilometer and 21.1-kilometer races.
He added that the event would offer participants an enjoyable evening for running enthusiasts, noting that entertainment activities accompanying the race would begin at 4:30pm in the fan zone, while the races themselves would start at 9pm All races are scheduled to conclude by 10pm.
The executive director said race day would be a special occasion for participants, their families and friends, as in previous editions.
Sabalenka suffers early Italian Open exit ahead of Sinner bow
Rome: Aryna Sabalenka became the second star name dumped out of the Italian Open when she suffered a shock third-round exit on Saturday, as Jannik Sinner bids to continue his record-breaking Masters 1000 winning streak.
World number one and pre-tournament favourite for overall victory, Sabalenka followed men's tennis icon Novak Djokovic in going out early from the Rome event following a 2-6, 6-3, 7-5 loss to Sorana Cirstea.
Sabalenka was visibly frustrated with her performance on centre court, muttering to herself with her shoulders slumped during an uncharacteristically sloppy display.
The 28-year-old had not been knocked out of a tournament in the round of 32 since the Qatar Open in February last year, and she looked set for a quick and clean victory after racing to the first set.
But she failed in her bid for a first tournament victory in the Italian capital, with Cirstea facing Linda Noskova in the next round after beating a woman at the top of the world rankings for the first time in her career.
Sabalenka also had to have a time out for what appeared to be a problem with her left hip, casting doubt on her fitness ahead of Roland Garros later this month.
Gauff through, Paolini out
French Open champion Coco Gauff is still in the hunt after taking over two hours to beat Argentina's Solana Sierra 5-7, 6-0, 6-4.
Gauff has struggled on clay this season, with a last-16 exit in the Madrid Open coming after a disappointing run to the quarter-finals in Stuttgart.
Jasmine Paolini's defence of her Italian Open title came to an early end after the home favourite was knocked out by Elise Mertens, Local favourite Paolini lost 4-6, 7-6 (7/5), 6-3 to Mertens following an error-strewn performance.
The 30-year-old is set to drop out of the top 10 of the women's world rankings after failing to reach the fourth round of a fourth consecutive tournament.
Her fate turned on her failure to capitalise on three match points against the serve at 6-5 in the second set, after which she lost the first two points of the tie-break and never recovered.
"I didn't make the most of my chances, I needed to keep a clearer head, keep my cool better in those moments," Paolini told reporters.
"I'm very disappointed to lose but there were moments in which I felt good on the court and I was competitive and positive."
Sinner mania
Sinner will take to an expectant centre court later on Saturday as a hot favourite to extend his run of five consecutive Masters 1000 tournament victories.
Austria's Sebastian Ofner stands in the way of Sinner winning a 24th straight match, with few expecting anything more than a rapid victory in straight sets.
No Italian man has won at the Foro Italico since Adriano Panatta 50 years ago, and with Carlos Alcaraz out of action, Sinner is expected to go one better than last
year when he lost the final to his great rival.
Former winner Daniil Medvedev will begin his campaign in the third round after his match, which was scheduled to be the first on centre court, was shelved when his opponent Tomas Machac pulled out of the tournament with an unspecified illness.
Fourth seed Felix Auger-Aliassime suffered a shock second-round defeat at the hands of Argentina's Mariano Navone, the Canadian losing to his 44th-ranked opponent in straight sets 7-6 (7/4), 7-6 (7/5).
